الثلاثاء، 7 مارس 2017

دواء للضغط يعالج الصلع الوراثي!!

مينوكسيديلMinoxidil)  ، هو دواء موسع للأوعية الدموية، يرخي هذا الدواء عضلات جدران الشرايين، وبهذا يؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية،  يعمل دواء المينوكسيديل على موازنة ضغط الدم المرتفع، الذي يشكل خطر في الحالات الطارئة وفي موازنة ضغط الدم الذي يرتفع بشكل حاد (بسرعة)،  ونظرا لكون فعالية هذا الدواء اقوى من غالبية ادوية تخفيض ضغط الدم، فهو يلائم بشكل خاص للاشخاص الذين لم يحققوا موازنة في ضغط الدم باستخدام ادوية اخرى.
قد يؤدي المينوكسيديل، وكباقي الادوية الموسعة للاوعية الدموية، لاحتباس السوائل وزيادة معدل ضربات القلب، ولذلك تضاف لتناوله، أدوية مدرة للبول (Diureticss) ومضادات مستقبلات البيتا، لزيادة فعاليته والتقليل من آثاره الجانبية.
  وجد عند استخدام هذا الدواء لفترة تزيد عن الشهرين  نمو الشعر، خاصة على الوجه وفي أماكن الصلع الوراثي،  لقد طورت، بفضل هذا الاثر الجانبي، مستحضرات تحتوي على مينوكسيديل لعلاج موضعي للصلع. يوجد في الاسواق حاليا، محلول مينوكسيديل يستخدم لعلاج الصلع ولا يتطلب وصفة طبية.
يتواجد هذا الدواء على هيئة بخاخ أو جيل موضعي بأسماء تجارية متعددة ، وينبغي على الرجال استخدام تركيز 5% مثل دواء ريهير ويباع في السوق المصري بحوالي 35 جنيه أو بيرفورما ب 55 جنيه وبرفيكتوديل ب28 جنيه أو غيرها الكثير وهي تعطي نتيجة متقاربة جدا للأشخاص الذين تحدث لديهم استجابة لمادة المينوكسيدل حيث أن بعض الأشخاص قد لا تحدث لديهم استجابة لذا ينبغي التوقف عن استخدامه إذا لم يعطي نتيجة خلال 6 شهور من الاستخدام المنتظم مرتين يوميا.
يستخدم في أول ثلاثة شهور بمعدل مرتين يوميا ثم تنخفض إلى مرة يوميا بعد ظهور الشعر في الاماكن الصلعاء ويجدر الإشارة إلى أنه عند بداية استخدامه قد يحدث تسارع في سقوط الشعر يليه ثبات ثم إعادة النمو.
يصف بعض الأطباء فيتامين سي في شكل فوار لأنه يحفز من نمو الشعر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق